الجمعة، 5 نوفمبر 2010

15 ألف إخوانى بالإسكندرية فى 13 مسيرة ليلية


15 ألف إخوانى بالإسكندرية فى 13 مسيرة ليلية للمطالبة بقبول أوراق مرشحيهم

صبحي صالح منافس المحجوب : هناك مؤامرة علينا لن ندعها تمر ولن نغير شعارنا




كتب – عبد الرحمن يوسف وتصوير أميرة مرتضى – نشر في جريدة الشروق بتاريخ 5 / 11 / 201:


أطلقت جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية مساء أمس الأول 13 مسيرة انتخابية واحتجاجية حشدوا خلالها قرابة 15 ألف إخواني طافوا خلالها 19 حيا من أحياء الإسكندرية بادئين تحركاتهم فى توقيت واحد، تصدر المشهد فيها نواب الإخوان فى مجلس الشعب ومرشحها طاهر عبد المحسن وعدد من كوادر الجماعة مثل الدكتور توكل مسعود مرشحها السابق فى انتخابات 2005 بالدخيلة والعامرية.

وطالب الإخوان خلال مسيراتهم بمنحهم حقهم في التقدم بأوراقهم كمرشحين في انتخابات مجلس الشعب المقبلة بعد رفض قبول أوراق مرشحتهم على مقعد الكوتة بشرى السمني من قبل لجنة تلقى الطلبات، معتبرين أي تعطيل قبول أوراقهم «تعنتا متعمدا».

ففي دائرة الرمل قال صبحي صالح مرشح الإخوان أمام اللواء عبد السلام المحجوب مرشح الحزب الوطني أن الإخوان «لن يسمحوا لأحد بالاستيلاء على إرادتهم وأنهم سيأخذون حقهم مهما كان الثمن مادام قانونيا ودستوريا»، معتبرا أن هناك «مؤامرة على الحركة الإسلامية» معلنا تمسك الجماعة بشعار «الإسلام هو الحل» موجها حديثه لرافضي الشعار قائلا: «موتوا بغيظكم» قبل أن يردد أنصاره من الإخوان شعارا يقول: «ضحكوا علينا بفكر جديد والفساد عمال بيزيد».

ثم انطلقت مسيرته في الدائرة ومعه النائب على مقعد العمال المحمدي سيد أحمد لتطوف أرجاء الدائرة.
واحتشد ما يقرب من أربعة ألاف من جماعة الإخوان المسلمين أمام محكمة الحقانية بمنطقة المنشية، احتجاجًا على عدم تقديم أوراق اثنين من جماعة الأخوان المسلمين، وهما صابر أبو الفتوح، المرشح على مقعد العمال بدائرة باب شرق، وطاهر عبد المحسن فئات غربال.

وقد تحولت منطقة المنشية إلى ثكنة عسكرية، حيث فرضت الأجهزة الأمنية حصارًا أمنيًّا بنحو ما يقرب من 7 عربات أمن مركزي مع تواجد مكثف لجميع القيادات الأمنية بالمحافظة.
وقد ردد المتظاهرون هتافات ضد التزوير وعبارات تقول: ارفع صوتك قول للناس، الإسلام هو الأساس، والإسلام هو الحل.

وهدد حسين إبراهيم، مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين، بنزول الإخوان إلى الشارع بفعاليات مفتوحة لا تنتهي إذا حدث معهم ما حدث في انتخابات الشورى السابقة، وأخذ التدابير القانونية والدستورية كافة التي يكفلها القانون.

وعلى صعيد متصل قبلت لجنة استقبال أوراق مرشحي مجلس الشعب بمديرية أمن الإسكندرية ظهر أمس أوراق 3 من الإخوان المسلمين وهم صبحي صالح على مقعد الفئات بدائرة الرمل ومصطفى محمد على مقعد العمال بدائرة المنتزه وبشرى السمنى على مقعد الفئات لكوتة المرأة.

بينما قبلت أوراق 3 من مرشحى حزب الوفد هم محسن حماد على مقعد الفئات بالمنتزه وإيهاب زغلول على مقعد الفئات بدائرة الجمرك وهيثم نصار على مقعد العمال في دائرة الرمل.

أما حزب التجمع فقد قبلت أوراق جمعة حسين على مقعد العمال بدائرة الجمرك وعبد الفتاح محمد على مقعد العمال بدائرة المنتزه، وقبلت أيضا أوراق سعيد أيوب نائب رئيس لجنة حزب الجبهة الديمقراطية بالإسكندرية الذي ترشح مستقلا بعد تجميد عضويته، وبذلك يكون عدد من قبلت أوراق ترشيحهم من الإخوان 6 من بين 9 متقدمين والوفد 10 من بين 13 متقدما والتجمع 5 من بين 9 متقدمين.

جدير بالذكر أن المديرية قد شهدت انتظار بعض المرشحين أمام أبوابها منذ الساعة الثالثة فجرا حتى فتح باب تقديم الأوراق فى التاسعة صبحا فى مشهد لم يختلف عن أول يوم إلا فى رفض قيادة أمنية كبيرة بالمديرية استقبال الأوراق حتى الساعة الخامسة كما أوضح بيان وزارة الداخلية أمس الأول مبررا ذلك بعدم وصول بيان رسمي بذلك.




ليست هناك تعليقات: