الأحد، 21 نوفمبر 2010

المحجوب في كنيسة مار مينا : أطلب من البابا الدعاء



المحجوب في كنيسة مار مينا : أطلب من البابا الدعاء لأنه " مستجاب الدعوة".

■ وكيل البطريركية بالإسكندرية : الذهاب للتصويت في الانتخابات "واجب ديني وسياسي".



الخبر صياغتي كاملا ولكن يجب وضع اسم كلا الشخصين المسئولين عن التغطية.

كتب - عصام عامر وعبد الرحمن يوسف وتصوير رافي شاكر- نشر في جريدة الشروق بتاريخ 20 / 11 / 2010:

"لن أرضى أن أكون نائبا بالتزوير" هكذا قال اللواء عبد السلام المحجوب مرشح الحزب الوطني لرواد كنيسة مار مينا فلمنج صباح أمس بالإسكندرية محفزا إياهم للذهاب إلي صناديق الاقتراع يوم الثامن والعشرين من نوفمبر للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشعب المقبلة ،لأنه " إذا ذهبتم سأنجح وإن لم تذهبوا فلن نجح ".

وشدد المحجوب خلال كلمته في اللقاء الذي دعت إليه الكنيسة على أن البابا يعد صمام أمان للمنطقة طالبا من البابا الدعاء له "لأن دعاء البابا مستجاب" .لافتا أن التجربة المصرية الإنسانية فريدة من حيث ترابط وتماسك النسيج الوطني بها خلال العصور.

بينما اعتبر القمص رويس مرقص وكيل البطريركية الأرثوذكسية بالإسكندرية أن الذهاب للتصويت في الانتخابات "واجب ديني وسياسي" ، مؤكدا أن البابا نبه عليه بالذهاب للتصويت يوم الانتخابات ، مشيرا أن "ربنا حيبارك كل إنسان يدلي بصوته".

فيما قال نادر مرقس رئيس لجنة العلاقات العامة بالمجلس الملي في الإسكندرية " كلنا بنأيد الحزب الوطني وكلنا بنمشي خلف الدولة" داعيا جموع المسيحيين للإدلاء بأصواتهم لصالح مرشحي الحزب الوطني ، لاسيما من حضر اللقاء منهم مثل المهندسة نادية عبده رئيسة مجلس إدارة شركة المياه ومرشحة الوطني على مقعد الكوتة فئات وسعاد صالح مرشحة الكوتة عمال وعاطف مبروك مرشح الوطني على مقعد العمال والذي يعد ظهوره هو وصالح الظهور الأول لهما.

ورصدت عدسة "الشروق" لوحات وبانارات دعائية انتخابية بحجم كبير جدا لكل من المحجوب وسعاد صالح ونادية عبده معلقة داخل أسوار الكنيسة وعلى ارتفاعات شاهقة تطالب بترشيحهم وتأيدهم.

ليست هناك تعليقات: