الثلاثاء، 9 نوفمبر 2010

آخر ابتكارات الإخوان في وضع ملصقاتهم.


"الإخوان" يضعون ملصقاتهم الانتخابية ليلا ويزيلها آخرون فجراً



كتب – عبد الرحمن يوسف - نشر في جريدة الشروق بتاريخ 7 / 11 / 2010

"يهرولون سريعا أمام مسيرات الإخوان ،حاملين في أيديهم فرشاة وفي يد أخرى دلو ممتلئ بالصمغ مرتدين قفازات،في ثواني معدودة يضعون ملصقات انتخابية على شوارع الإسكندرية".

هذا المشهد اللافت تكرر أمس الأول بجميع مسيرات الإخوان التي انطلقت مؤخرا،نجح خلالها هؤلاء الشباب المنتمون للجماعة في كسر الحصار المفروض على وضع لافتاتهم وملصقاتهم بعدما تم اعتقال 80 من أعضائها من بينهم 70 دفعة واحدة من الشوارع في لحظة واحدة أثناء وضعهم ملصقات لمرشحتهم فجرا.


الطريقة الجديدة كانت آخر ابتكارات الإخوان في انتخابات مجلس الشعب الحالية فبعد ابتكار وضع ملصق عليه شعار الإخوان المعتاد "الإسلام هو الحل" بجانب صورة المرشحين ووضع شعار "معا سنغير" بجانبها،جاءت مسيرات أمس الأول لتكشف هذه الطريقة الجديدة التي ضمن بها الإخوان عدم القبض على شبابها لتحركهم وسط المسيرة بوضع أكبر قدر من الملصقات أثناء مرور نوابها بمجلس الشعب وسط هذه الحشود من أنصارها.


لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ففور انتهاء المسيرات خرجت سيارات فجرا لينزل منها أشخاص يحملوا نفس الأدوات ليطمسوا ملامح الملصقات الإخوانية بمادة سوداء، لتتبدل الأماكن فيعلق الإخوان ليلا ويطمس خصومهم فجرا.

"وضع الملصقات فجرا دفعنا ثمنه باهظا وأصبحت طريقة بالية" هكذا عبر أحد الشباب من داخل الإخوان الذي مدح الابتكار الجديد وذم الطريقة القديمة مطالبا أن يكون هناك وسائل أخرى أكثر أمنا للشباب تكون ذات جدوى في الترويج للجماعة سواء عبر الانترنت أو غيره من الوسائل.

هناك تعليق واحد:

بلال عادل رجب. يقول...

ومن يميل الاول بعد هذه اللعبه الطويله