السبت، 6 نوفمبر 2010

البابا يغيب عن عظة الإسكندرية بسبب عيد الجلوس


البابا يغيب عن عظة الإسكندرية غدا بسبب عيد الجلوس

وكيل البطريركية: البابا طلب مني دعم شهاب وسنعطي صوتنا له




كتب – عبد الرحمن يوسف وتصوير رافي شاكر – نشر في جريدة الشروق بتاريخ 6 / 11 / 2010

يغيب البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة المرقسية عن عظته نصف الشهرية بالإسكندرية، والتى كان مقررا لها غدا الأحد ليرتفع بذلك عدد أسابيع غيابه عن الإسكندرية، منذ آخر عظة بها فى سبتمبر الماضى، إلى 6 أسابيع متتالية.

ونفى سكرتير المجلس الملى للكنيسة الأرثوذكسية بالإسكندرية كميل صديق أن يكون غياب البابا نتيجة التهديدات الأخيرة التى أطلقها تنظيم القاعدة تجاه الكنائس الأرثوذكسية بمصر مؤكدا أنه يعود لاستعداد البابا للاحتفال بعيد جلوسه ال39 يوم 14 نوفمبر الحالى فضلا عن ارتباطه بعدة اجتماعات لتنظيم الشئون الكنسية بعد فترة غيابه فى رحلة العلاج بأمريكا وكذا حصوله على راحة مناسبة بعد فترة العلاج.

وعلى صعيد متصل، كشف وكيل البطريركية بالإسكندرية، القمص رويس مرقس، فى كلمة الكنيسة التى ألقاها فى لقاء مع وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية مفيد شهاب، الذى دعت إليه كنيسة مارى جرجس والأنبا أنطونيوس بمحرم بك فى الإسكندرية صباح أمس عن أن البابا شنودة طلب منه دعم الوزير شهاب مثلما فعلوا مع المحجوب فى دائرة الرمل، قائلا: «سنعطى صوتنا للوزير».

فيما كشف نادر مرقس رئيس لجنة العلاقات العامة بالمجلس الملى والمرشح على مقعد الفئات بدائرة غربال أن البابا قال له «إن الدكتور مفيد شهاب فى قلبى ويهمنى أمره» ثم قال: «هنيئا لك الكرسى»

. ومن جانبه، رفض شهاب محاولات تهديد تنظيمات بالخارج للكنائس المصرية، «سنتصدى لها مسلمين وأقباطا، والحكومة مسئولة فى ذلك عن حماية دور العبادة والمواطنين»، على حد تعبيره.



هناك تعليق واحد:

شيماء عثمان يقول...

جميل..بالتوفيق ياعبد الرحمن ان شاء الله.