الخميس، 18 نوفمبر 2010

تقرير عن أشرس المنافسين والدوائر في انتخابات الشعب بالإسكندرية



بعد إعلان الكشوف النهائية " بالإسكندرية":


لا معارضة في محرم بك .. وفئات كرموز الأكثر اشتعالاً.

أشرس المنافسين : حسني حافظ ومصطفى طلعت بـ"الوفد" .. وعبد الكريم قاسم وجلال عامر بـ"التجمع" .. والجميع في انتظار "موقعة المحجوب – صالح" .

جلال عامر في لافتاته: " انتخبوا الذين عبروا ولا تنتخبوا الذين هبروا".


الانتخابات تشتعل في الإسكندرية ومنافسة قوية بين المرشحين.

كتب – عبد الرحمن يوسف – نشر في جريدة الشروق بتاريخ 17 / 11 / 2010:


حالة من الارتياح سادت بين أوساط أحزاب المعارضة الرئيسية المشتركة في الانتخابات القادمة بظهور جميع مرشحيها في الكشوف النهائية التي أصدرتها اللجنة العليا للانتخابات بعد انتهاء مرحلة الطعون ما عدا مرشحين فقط أحدهما للتجمع والآخر للوفد ،

حيث عاد 3 من مرشحي الوفد من بين 4 مستبعدين في مرحلة الكشوف التمهيدية و2 للناصري وقبول أوراق جميع مرشحي التجمع ما عدا مرشحهم على مقعد العمال بدائرة الرمل ماهر صدقي، بينما سادت حالة من الاستنكار داخل جماعة الإخوان لاستبعاد مرشح آخر لها.

كشفت الخريطة النهائية لأحزاب المعارضة الرئيسية والإخوان من خلال كشوف اللجنة العليا للانتخابات أن جميع قوى المعارضة اختفت من المنافسة بدائرة محرم بك سواء من خلال مقاعد العمال أو الفئات،

بينما جاءت كرموز الأكثر اشتعالا وخاصة على مقعد الفئات الذي يتنافس عليه جميع قوى المعارضة الرئيسية بواقع 4 مرشحين بالإضافة إلي مرشحين للحزب الوطني ،فيما اختفت المنافسة على مقعد العمال بدائرة الرمل بعد استبعاد جميع مرشحي المعارضة عليه.

ويعتبر أشرس منافسي الوطني من المعارضة هم مصطفى طلعت إبراهيم مرشح الوفد أمام خالد خيري في العطارين الذي دشن حملة كبرى ضده شملت بيانات ورسوم كاريكاتورية وصفحة خاصة على موقع "الفيس بوك" ،

وكذلك حسني حافظ الذي تتصاعد فرصه أمام محمود الشاهد على مقعد العمال بسيدي جابر بوصفه قسم متاعب الناس بصحيفة حزبية الأمر الذي يجعله قريب من الشارع كصحفي وملتحم بمتاعب الناس يوميا بينما يعتبر عبد الكريم قاسم مرشح التجمع على مقعد الفئات على دائرة غربال الأكثر تواجدا بالشارع من بين مرشحي التجمع بوصفه محامي حقوقي وأمين تنظيم لحزب يشتهر بالجماهيرية بين البسطاء لانحيازاته الاشتراكية.

فيما يعتبر جلال عامر الكاتب الصحفي ومرشح التجمع على مقعد الفئات بالمنشية هو الأكثر قسوة على مرشحي الوطني من خلال عباراته اللاذعة التي يضعها على لافتاته مثل "انتخب الذين عبروا ولا تنتخبوا الذين هبروا" في إشارة منه إلي اشتراكه في حرب أكتوبر متهكما على نواب القروض وسميحة والمتاجرين في قرارات العلاج على نفقة الدولة فضلا عن جرأته في انتقاد الوزير مفيد شهاب علانية.

أما الدائرة الأكثر اشتعالا على مستوى الجمهورية وليس الإسكندرية فقط فهي دائرة الرمل الذي يترقب الجميع فيها يوم المنافسة بين جماعة الإخوان وبين الحزب الوطني من خلال الإخواني صبحي صالح والوزير اللواء عبد السلام المحجوب والذي سيشكل فوز أي منهما فوزا باسم الجماعة ككل أو الحزب ككل لحساسية الدائرة وحجم المرشحين داخل كلا التنظيمين.



ليست هناك تعليقات: