الأحد، 26 سبتمبر 2010

ألفا متظاهر بالإسكندرية يطالبون بعودة كاميليا شحاتة


ألفا متظاهر بالإسكندرية يطالبون بعودة كاميليا شحاتة



كتب - عبد الرحمن يوسف و تصوير أحمد ناجي – نشر في جريدة الشروق بتاريخ – 25 / 9 / 2010


طالب ما يقرب من ألفي متظاهر عقب صلاة الجمعة أمس بمسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية بعودة كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس التي ترددت أنباء عن إسلامها واحتجازها داخل الكنيسة.


وشكك المتظاهرون في هتافاتهم بصحة شريط الفيديو الذي ظهرت فيه كاميليا تؤكد مسيحيتها، منددين في الوقت ذاته بما أسموه "تغول دور الكنيسة في الأمور السياسية وكذلك تصريحات الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس" التي وصف فيها المسلمون في مصر بأنهم ضيوف وأن القرآن الكريم أدخل عليه آيات بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام - على حد قولهم.


ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بتدخل السيدة سوزان مبارك حرم رئيس الجمهورية بوصفها رئيس المجلس القومي للمرأة، وكذلك رئيس الجمهورية للكشف عن مكان كاميليا وتركها تظهر بصورة علنية خارج مكان تواجدها،كما رفعوا لافتة كبيرة تطالب مفتي الجمهورية "علي جمعة" بالتدخل للكشف عن مكان كاميليا درءا للفتنة الطائفية،حسبما جاء في اللافتة. ورددوا هتافات: "أمن الدولة يا أمن الدولة راحت فين هيبة الدولة" موزعين أسطوانة مدمجة بعنوان "كاميليا وأخواتها الأسيرات في الكنائس" - حصلت "الشروق" على نسخة منها.


وحذر المتظاهرون في الوقفة التي تواجد بها القيادي في جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية "إبراهيم الزعفراني" والشيخ أبو عمر المصري إمام مسجد ميلانو السابق، من تطور الأمر إلي مصادمات طائفية.


و شهدت الوقفة تواجد أمني محدود في الشوارع الجانبية تحرك في اتجاه المتظاهرين بعدما حاول الكثير منهم الخروج بالمظاهرة إلي طريق الكورنيش وإلي خارج الشارع المواجه للمسجد ، بعد ترديد هتافات مسيئة للبابا شنودة ومطالبتهم بعزله قائلين " أول مطلب للملايين عزل قيادة وفك أسير".


و حاول المحتجون الاعتصام في الجهة المقابلة من للمسجد من خلال الجلوس أرضا وترديد هتافات تقول "شيخ الأزهر ساكت ليه بعد دينا فاضل إيه" إلا أن قوات الأمن تصدت لتلك المحاولة وقامت بتفريق المتظاهرين.



ليست هناك تعليقات: