الاثنين، 13 سبتمبر 2010

السيد اللواء محمد حسنى مبارك

( السيد اللواء محمد حسني مبارك) يهنئ رئيس شركة كهرباء الإسكندرية.





كتب – عبد الرحمن يوسف - نشر بجريدة الشروق - 13 / 9 / 2010:


«السيد اللواء محمد حسنى مبارك يهنئ المهندس إبراهيم ماضى رئيس مجلس الإدارة وجميع العاملين بمؤسسة كهرباء الإسكندرية بحلول شهر رمضان المبارك»، هكذا كُتب بالبنط العريض على إحدى اللافتات بشارع سيدى المتولى بمنطقة الجمرك، وتحديدا أمام شركة كهرباء الإسكندرية.

الاسم الأول لافت للنظر بشكل كبير، يدفع المارة فى الشارع للدهشة. ويقفز السؤال إلى أذهانهم من يهنئ من؟ فالعادة جرت أن يهنئ رؤساء الشركات والموظفون رئيس الجمهورية. لكن عند التدقيق والتأمل فى اللافتة يكتشف المارة أنه وببنط أصغر بكثير، وأسفل الاسم الذى يتطابق مع اسم رئيس الجمهورية، يوجد كلمة «رئيس قطاع الأمن»،الأمر الذى يفسر غرابة اللوحة.

فتشابه الاسم بين رئيس قطاع أمن شركة الكهرباء وبين رئيس الجمهورية «دفع الأول لتعليق اللوحة بهدف لفت النظر إلى نفسه»، بحسب مصدر وثيق الصلة بشركة الكهرباء.

أحد المواطنين ــ رفض ذكر اسمه ــ قال معلقا لـ«الشروق» إنه من الصعب أن ينزل أحد هذه اللوحة دون إذن صاحبها الأصلى فمن يجرؤ على إنزال اسم الرئيس حتى لو كان مشابها لاسم أحد آخر فضلا عما يعرف عن صلة قرابته به. وعلى الرغم من انتهاء شهر رمضان المبارك فإن اللافتة ما زالت فى مكانها تشد أنظار المارين ذهابا وإيابا.

ليست هناك تعليقات: