الأحد، 26 سبتمبر 2010

إخوان الإسكندرية يخوضون معركة"الشعب"

إخوان الإسكندرية يخوضون معركة "الشعب"على 50 % من المقاعد.

7 نواب حاليين و4 مرشحين جدد و3 أسماء على مقعد الفئات على كوته المرأة وإخلاء دائرة شهاب.



كتب – عبد الرحمن يوسف - نشر بجريدة الشروق - بتاريخ 25 / 9 / 2010:


حسم المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين في الإسكندرية موقفه من تحديد قائمة مرشحين الجماعة لانتخابات مجلس الشعب القادمة، والتي سيتم تقديمها لمكتب الإرشاد لإبداء الرأي النهائي فيها الأسبوع المقبل.


واستقر المكتب على 11 اسم من الرجال، بينهم 7 نواب حاليين من بين ثمانية للجماعة في المحافظة، وثلاث أسماء من السيدات لخوض الانتخابات على مقعد الفئات بكوته المرأة.


وكشف مصدر مطلع بمكتب إخوان الإسكندرية عن خلو القائمة من اسم "أسامة جادو" نائب الفئات بدائرة غربال، ووجود مرشحين لها بدائرة الجمرك والمنشية الخالية من أي نواب حاليين،في خطوة تكشف عن عزم المكتب الإداري خوض الانتخابات على 50 % من مقاعد المحافظة.


وأكد المصدر– الذي رفض ذكر اسمه – لـ"الشروق" استقرار الإخوان على عدد كبير من نواب الجماعة الحاليين لتمتعهم بالحصانة البرلمانية مما يسهل تقديم أرواقهم بعد فتح أبواب الترشيح، فضلا عن الاستفادة من الأرضية التي قاموا ببنائها خلال الأعوام الخمسة الماضية عبر الأداء البرلماني لبعضهم.


وأضاف المصدر: " قررت الجماعة عدم الدفع بأي من مرشحيها أمام الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية بدائرة محرم بك" نافيا بذلك كل ما أثير عن خوض الإخوان الانتخابات أمام شهاب ،وأوضح أن التلويح بخوض الانتخابات أمام شهاب كان خطوة "تكتيكية" للضغط على الوطني وتشتيت انتباهه.


وتستقر قائمة الإخوان في الإسكندرية حاليا على 7 مرشحين رجال بينهم 3 على مقعد الفئات هم صبحي صالح في دائرة الرمل ومحمود عطية في دائرة كرموز وحمدي حسن في مينا البصل و4 على مقعد العمال هم مصطفى محمد في دائرة المنتزه وصابر أبو الفتوح بدائرة باب شرق وحسين محمد إبراهيم رئيس المكتب الإداري لإخوان الإسكندرية بمينا البصل والمحمدي سيد أحمد بدائرة الرمل إضافة إلي 4 أسماء جديدة في دائرة الجمرك والمنشية واسمان يرجح اختيارهما بدلا من أحد النواب السبعة المطروحين على قائمة الترشيح.


وفي كوته المرأة، تتجه الجماعة للاختيار بين 3 مرشحات لهذا المقعد. وهم انتصار شعير، و نيفين محمد زوجة الدكتور علي بركات أحد مرشحين الجماعة بانتخابات الشورى الماضية. وكوثر عبد الفتاح أحد القيادات النسائية بالإسكندرية ومرشحة الجماعة في انتخابات المحليات السابقة.


ليست هناك تعليقات: