الأحد، 16 مايو 2010

أمن الإسكندرية يجهض وقفة احتجاجية أمام "ستار بكس"

خبر صحفي


أمن الإسكندرية يجهض وقفة احتجاجية أمام "ستار بكس"



■ احتجاز خمسة من نشطاء الحركة العالمية لمواجهة الهيمنة الصهيونية



























كتب - عبد الرحمن يوسف وتصوير أحمد ناجي - جريدة الشروق طبعة الإسكندرية - 16 / 5 / 2010



أجهضت قوات الأمن بالإسكندرية أمس، الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها الحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الأمريكية والصهيونية.


وكان نشطاء في الحركة تجمعوا أمام أحد محال سلسلة ستار بكس بالإسكندرية تزامنا مع ذكرى نكبة فلسطين التي حلت ذكراها الـ 62، ووزعوا بيانا – حصلت "الشروق" على نسخة منه – على الجالسين داخل الكافتريا،جاء فيه "أنه في مارس 2005 فتحت محال ستار بكس فروعها في معتقل خليج جوانتانامو ، وهو مركز احتجاز وتعذيب غير قانوني تابع للولايات المتحدة،


وتبيع ستار بكس 1400 فنجان يوميا في جوانتاناموموضحا أن الأمم المتحدة طالبت بإغلاق معسكر التعذيب (جوانتانامو) ، لكن ستار بكس لم تأبه للقرار.

وأكد البيان أنه قد نقل على لسان الموظف باري تيت الذي يخدم في خليج جوانتانامو تأكيده على أن ستار بكس" تساعد في رفع الروح المعنوية" للحراس والمحققين في خليج جوانتانامو".

وجمع الأمن ما تم توزيعه من مطبوعات،و منع الوقوف أمام رصيف الكافتيريا واحتجز 5 من النشطاء قبل أن يخلي سبيلهم بعد ذلك بنصف ساعة،


وقال ضياء جاد المسئول الإعلامي للحركة في مصر إنه جاء من طنطا إلي الإسكندرية خصيصا هذا اليوم للتعبير عن تضامنه مع النشطاء الرافضين لإقامة مشاريع اقتصادية على ارض مصر "يملكها رجال أعمال صهاينة يدعمون الاحتلال الإسرائيلي الذي يهود القدس الآن ويحاول هدم المسجد الأقصى".


مضيفا أن نقاشا دار بينه وبين ضباط الأمن الذين احتجزوه رفضوا فيه الاعتراف بأن صاحب هذه السلسلة من الكافتيريا "يهودي ويمول الجيش الإسرائيلي" الأمر الذي أكده ضياء عن طريق إستشهادات من مقاطعات دعت لها الحركة في فرنسا وعدد من دول أوروبا أثناء حرب غزة وحتى الآن - على حد قوله.


وقالت الناشطة أمل خليفة" " الحركة ستستمر في تنظيم عدد من الوقفات ضد الكيانات الاقتصادية المساندة للهيمنة الصهيونية والأمريكية"،مؤكدة أن الحركة العالمية لمناهضة العولمة موجودة في 90 دولة حول العالم ويقع المقر الرئيسي لها في ألمانيا،وتنظم مثل هذه الوقفات في كل أرجاء العالم.


هناك تعليقان (2):

ضياء الدين جاد يقول...

ممتاز جدااااااا
استاذ عبد الرحمن
بجد تقرير اكتر من ممتاز وجميل جدا
تمنياتى بالتوفيق الدائم
تحياتى وتقديرى
ضياء جاد

غير معرف يقول...

هو ده الصح

بجد جدع جدع