الخميس، 6 مايو 2010

خبر صحفي عن فتح باب التقديم للشورى بالإسكندرية



خبر عن فتح باب التقديم للشورى



هذا خبر صحفي عن فتح باب الترشح لانتخابات الشورى بالإسكندرية في 5 مايو 2010 ونشر اليوم الخميس 6 مايو في صدر الصفحة الأولى



مديرية أمن الإسكندرية تقيم سرادقا لاستقبال أوراق المرشحين وسط غياب مرشحي الوطني


مرشح الإخوان : سرادق عزاء الديمقراطية.. و مرشحو المعارضة و المستقلون : كل شيء مرتب






كتب - عبد الرحمن يوسف وتصوير أحمد ناجي- جريدة الشروق - طبعة الإسكندرية - 6 / 5 / 2010



بدأت أمس وزارة الداخلية في تلقي طلبات المرشحين لانتخابات الشورى المزمع إجراؤها في أول يونيو المقبل ، حيث أقامت مديرية الأمن بالإسكندرية سرادقا كبيرا أمام مقرها بسموحة لاستقبال الطلبات بعد إعطاء كل متقدم رقم يتم النداء به عليه .


و توافد عدد من راغبي الترشح على مقر المديرية منذ الساعة الثامنة صباحا وسط حراسات أمنية مشددة وتمركز العديد من قوات الأمن حول السرادق وأمامه،مضيقين الخناق على الصحفيين والمصورين.


يأتي هذا في الوقت الذي أبدى عديد من مرشحي المعارضة والمستقلين استياءهم من عدم السماح لهم بتقديم طلباتهم نتيجة ما وصفوه بالمماطلة من قبل الموظفين القائمين على سير عملية التقديم.


واشتكى الدكتور علي بركات مرشح جماعة الإخوان المسلمين من عدم السماح له بالتقديم بدعوى أن رقمه في الدور لم يأت،وقد اصطحب المرشح معه ثلاثة من نواب الإخوان في مجلس الشعب هم مصطفى محمد وصابر أبو الفتوح والمحمدي سيد أحمد.


وأشار بركات إلي أن الرقم الذي أخذه في التاسعة صباحا هو رقم 20 ولم يقبل سوى 3 من مرشحي الدائرة فقط طوال 4 ساعات حتى الساعة واحدة ظهرا وقت إغلاق باب التقديم،


كاشفا في السياق ذاته عن عدم السماح له بالدخول بهاتفه المحمول أو دخول أحد من المحامين معه له داخل السرادق على الرغم من وجود آخرين يحملون هواتفهم المحمولة من شباب في العشرينات من عمره على الرغم من أن سن الترشح يجب ألا يقل عن 35 عام بحسب القانون،واصفا ما حدث بأنه كان سرادقا لعزاء الديمقراطية - على حد قوله.


وانتقد مؤمن إبراهيم المحامي مرشح الحزب الناصري على مقعد الفئات بالدائرة الخامسة عدم السماح له بتقديم الأوراق رغم قبولها من اثنين سبقوه في دائرته بحجة أن دوره لم يأت بعد على الرغم من وجوده منذ صبيحة اليوم وكان يحمل الرقم 19 ،


مبديا أسفه من عدم وجود شفافية في إعلان المبلغ المقرر دفعه كتأمين للازالت والإشغالات،مؤكدا على أن المبلغ قد يتراوح بين 1000 جنيه و5000 دون تحديد قيمة محددة حتى الآن يعلم بها المرشح قبل تقديم أوراقه.

فيما لم يظهر أي تواجد لمرشحي الوطني المعلن عن أسمائهم بالمجمع الانتخابي بالسرادق طوال اليوم، ولم يعلن حتى الآن حزب الوفد موقفه من مرشحه المحتمل بالشورى والذي أكدت مصادر مطلعة بالحزب أنه لن يخرج عن أحمد ماهر أحد أقارب نائب رئيس الحزب ولكن ما يؤخره هو انتظار موافقة رئاسة الحزب في غضون ساعات.


ليست هناك تعليقات: