الاثنين، 22 مارس 2010

رأي في تقرير على القناة الخامسة بالتلفزيون المصري


تسجيل رأي في تقرير على القناة الخامسة بالتلفزيون المصري


هذا رأي لي تم تسجيله مع برنامج "هنا الإسكندرية" على القناة الخامسة بالتلفزيون المصري من خلال مقابلة مع بعض الجمهور في الشارع السكندري في 15 مارس 2010 وأذيع يوم الجمعة 20 مارس 2010 .

قصة هذه المقابلة

كنت أسير في شارع "أبو قير" بعد قضائي عمل لصالح جريدتي، في منطقة جناكليس وكانت القناة الخامسة تسجل تقرير عن تأخر سن الزواج عند الشباب وطلب مني المخرج أن أسجل رأيي إن رغبت،فرحبت أنا ومجموعة متنوعة من المتواجدين بالمكان والذي تصادف مرورهم مثلي في هذا التوقيت.

وهذا التسجيل الذي أعرضه أمامكم به رأيي الذي أرحب بنقدكم له وتعليقكم عليه ، إلا إنني رغبت ألا يكون رأيي مسيطرا في هذا الأمر فتركت رأي للشخص الذي سجل بعدي لاسيما أن له تجربة تستحق السماع في هذا الشأن وللأمانة لا أعرف إسمه ولم أقابله قبل ذلك لكني وجدت تجربته تستحق أن تُسمع فتركتها للتنوع في الرأي وللإستفادة.








هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

رأى المتواضع جدا فى هذه القضية..أن تأخر سن الزرواج عو عبارة عن هدف يرمى إلى تقليل عدد السكان عن طريق خفض معدل الخصوبة ولكن كيف ..؟!
عندما نقوم بعملية حسابية بين شاب وامرأة قد تزروجوا عند سن 20 من العمر ورجل وامرأة تزروجوا عند سن 27؟
ونقارن بين عدد الأطفال التى ستتمكن كل أسرة من أنجابها بلطبع ستكون الأسرة الأولى أكثر إنجابا؟؟
أتوافق تماما مع الأسباب الأخرى ولكن أرى أنها ظاهريا لحد كبير ففى الوقت التى تحاول دول أوروبا والغرب رفع معدل الخصوبة نحاول نحن عكس ذلك كما هو حالنا دائما فكما قامت بعض الدراسات فى الولايات المتحدة الأمريكية بتبنى قضية الفصل بين البنين والبنات فى التعليم الثانوى تعطى لنا تلك الدول معونات لبناء المداري المختلطة ليس إلا ...؟؟ هم أدركو الخطأ وهم بصصد أن يعالجوه ولكن أى نحن ..؟؟!!
يطول الكلام فى هذه النقطة ولكن أرى انه لا يتسع المجال لتفصيل أكثر من ذلك...

islamatia يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

رغم ان المقطع صغير لكنك لخصت أهم نقطتين في تأخرسن الزاوج .. الشق الإقتصادي .. والخوف من فشل التجربة
خاصة أن التفاهم بين المجتمع ككل و الزوجين خاصة وثقافة التفاهم والحوار
أصبحت في أدنى مستوياتها ..
نورت شاشة الخامسة يا عبد الرحمن ..