الثلاثاء، 24 أغسطس 2010

خبر حفل إفطار إخوان الإسكندرية



قيادي إخواني: خوض رموز "الوطني" الانتخابات لا يقلقنا


* نزع فتيل أزمة "غــد نور" بوساطة إخوانية




كتب – عبد الرحمن يوسف - نشر بتاريخ 23 / 8 / 2010 - بجريدة الشروق (الطبعة العامة):


دعا حسين محمد إبراهيم مدير المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالإسكندرية ونائب رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان إلي الانتظار حتى نهاية مسلسل الجماعة قبل إعطاء حكم نهائي عليه.


وشدد إبراهيم خلال كلمته التي ألقاها بحفل الإفطار السنوي للإخوان بالإسكندرية أمس الأول بمقر كتلة نواب الإخوان على استعداد الجماعة خوض الانتخابات بجميع دوائر المحافظة إذا تقرر المشاركة في انتخابات الشعب المقبلة،


معتبرا أن خوض الدكتور مفيد شهاب أو "غيره من رموز الحزب الوطني لانتخابات أمر غير مقلق للإخوان خاصة إذا كانت الانتخابات نزيهة".

وكشف الدكتور أيمن نور رئيس حزب الغد خلال كلمته على هامش الإفطار على أن القرار النهائي لحزب الغد بشأن المشاركة في انتخابات الشعب سيكون خلال سبتمبر المقبل ،كاشفا في الوقت نفسه وجود 65 مرشح للحزب حتى الآن من بينهم عضو مجلس شعب في سوهاج.

ووصف المستشار محمود الخضيري رئيس الجمعية الوطنية للتغير بالإسكندرية ونائب رئيس محكمة النقض سابقا الحزب الوطني "بالوحش الكاسر " الذي يريد الإنفراد بقوى المعارضة واحدة تلو الأخرى.


من ناحية أخرى شهد حفل إفطار الإخوان المسلمين بالإسكندرية بوادر نزع فتيل الأزمة بين كل من الدكتور أيمن نور رئيس حزب الغد والمهندس سيد بسيوني الأمين السابق للحزب بالإسكندرية بعد أن شهدت الفترات الماضية توترا شديدا في العلاقة بينهما عقب تصريحات أدلى بها بسيوني للصحف والفضائيات اعتبرها الحزب مسيئة إليه ففصل على إثرها بسيوني من الحزب،


الأمر الذي أدى إلي تفاقم الأزمة لتصل إلي نزاع على مقر الحزب بالإسكندرية واتهامات متبادلة في النيابة بين الطرفين بالاستيلاء عليه.


وقام المهندس مدحت الحداد أحد قيادات الإخوان بالإسكندرية وأحد أفراد قضية المحكمة العسكرية في 2006 والذي كان محبوسا مع الدكتور أيمن نور،بإلقاء كلمة أثنى فيها على كلا الطرفين اللذان تبادلا السلام والعناق وسط تصفيق الحاضرين.


ليست هناك تعليقات: